• egytopcare@gmail.com
  • 01013660036
الجميع يُحب فصل الصيف وهذا من أجل ممارسة الأنشطة الترفيهية، ولكنّ هل تسألنا يومًا أنّ كان فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفع به جيدة على أطفالنا أو لا؟

الجميع يُحب فصل الصيف وهذا من أجل ممارسة الأنشطة الترفيهية، ولكنّ هل تسألنا يومًا أنّ كان فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفع به جيدة على أطفالنا أو لا؟ على الأغلب أكثر الأمهات يعرفون أنّ الأطفال الرُضع أو الصغار يتعرقون بأماكن مُعينة في أجسامِهم، وأنّهم الأكثر عرضة للشعور بدرجة ارتفاع الحرارة، وأثبتت بعض الدراسات والأبحاث في الولايات المُتحدة الأمريكية أنّه بسبب ارتفاع درجات الحرارة خِلال فترة فصل الصيف تؤدي إلى مُتلازمة الموت المُفاجئ لِدى الأطفال الرُضع بالإضافة إلى ذلك إضطرابات وأرق النوم عند الأطفال الصِغار.

ومن أجل حل هذه المشكلة يجب توفير تهوية مُناسبة بداخل الغُرفة الموجود بها الطفل ويُمكن فعل ذلك من خِلال استخدام إحدى وسائل التهوية المعروفة مثل "المروحة أو المكيف"، ولكنّ يجب استخدامها بالطريقة الصحيحة واليوم في مقالنا سوف نتعرف على بعض النصائح المُفيدة التي من خلالها يُمكن الحفاظ على صحة أطفالنا من نزلات البرد والرشح.

كيف تحافظين على صحة الطفل من المكيف في الصيف


في البداية لا يوجد أي خوف من استخدام المكيف أو المروحة من أجل الحفاظ على توازن درجة الحرارة والبرودة في الغرفة الموجود بها الطفل، بمعنى أنّ تم تشغيل المكيف أو المروحة والطفل موجود في الغرفة فلا يوجد أي ضرر عليه من عُمر يوم وحتى الأطفال كِبار السن، طالما أنّك تتبعين ارشادات السلامة والأمان التالية.

1# النصيحة الأولى: يجب دائمًا الحِرص على تهوية الغرفة المتواجد بها الطفل بالهواء الطبيعي ونقصِد هُنا عبر فتح شبابيك الغُرفة أو البيت بشكل يومي قبل تشغيل المروحة أو المكيف وبعد إغلاقه، وهكذا قد نكون ضمنا صحة طفلنا.

2# النصيحة الثانية: يجب دائمًا الحرص على تنظيف المُكيف من الأتربة والأوساخ التي تتراكم عليه قبل تشغيله في الغُرقة وهذا حتى نضمن أنّ الهواء الخارج منه غير مُلوث، لأنّه أحيانًا هذه الأتربة المُتراكة على المروحة أو المكيف تجلب الأمراض وتؤدي إلى ضرر الرئتين عند الطفل الصغير.

3# النصيحة الثالثة: للحفاظ على سلامة الطفل اثناء تهوية الغرفة عبر المكيف أو المروحة، يجب دائمًا الحرص على جعل الطفل يشرب الماء بشكلٍ كافٍ على مدار اليوم وهذا من أجل تجنُب الجفاف والحمو.

4# النصيحة الرابعة: دائمًا يجب الحرص على ابقاء الطفل في درجة حرارة ثابتة أو مُستقرة وهذا الأمر يشمُل جميع الغُرف المتواجدة في المنزل، بمعنى لا يجب الخروج بالطفل من غرفة يعمل بها المكيف إلى غُرفة أخرى ساخنة أو درجة حرارتها مُختلفة عن الغُرفة السابقة، لأنّ هذا الأمر يؤدي إلى اصابة الطفل بنزلات برد شديدة عِند تكراره أكثر من مرة.

5# النصيحة الخامسة: يجب جعل ملابس الطفل مُناسبة للطقس، بمعنى لا يجب الإكثار من الملابس بسبب أنّه يجلس في غُرفة مُكيفة ولا يجب التقليل من ملابسه فيُصبح الطقس بارد عليه، لذلك دائمًا أحرصي على إلباسه ملابس قُطنية مُناسبة في الغرفة المُكيفة.

6# النصيحة السادسة: بعض الأمهات تظُن إنّه إذا نام الطفل في غُرفة مُكيفة سوف يُصاب بالمرض وهذا خاطئ تمامًا، كل ما عليك فعله هو فقط تغطيته بغطاء قُطني مُناسب، لأن درجة الحرارة في أجسام الأطفال تختلف اثناء النوم وتختلف اثناء اللعب والاستيقاظ، لذلك لا مانع من جعله ينام في غُرفة مُكيفة مع تغطيته بغطاء مُناسب.

7# النصيحة السابعة: عند الخروج من الغرفة المُكيفة إلى غُرفة إلى أخرى غير مُكيفة، قبل الخروج يجب اغلاق المكيف لِمُدة 10 دقائق و 15 دقيقة قبل جعل طفلك أنّ يخرج من الغُرفة وهذا حفاظًا على سلامته وصِحته.

8# النصيحة الثامنة: دائمًا يجب الحرص على جعل درجة حرارة أو برودة المُكيف ما بين 25 درجة و27 درجة مئوية وهذا من أجل عدم جعل الطفل يستهلك السعرات الحرارية التي في جسمه للحصول على التدفئة المُناسبة له، لذلك يجب أنّ لا نجعل الغرفة شديدة البرودة ولا شديدة السخونة.

9# النصيحة التاسعة: أهم نصيحة يجب عدم وضع الطفل أما تيار هواء المكيف أو المروحة بشكل مُباشر، بل يجب وضعه بجهة مُعاكسة لتيار الهواء، ويجب الحرص على تحسُس أطراف جسمه (كالأصابع ...إلخ) كل 15 دقيقة، وكما قلنا في النصحية السابقة يجب دائمًا أنّ تكون درجة حرارة الغرفة عادية ليست ساخنة جدًا وليست باردة جدًا.

يُمكن أيضًا طلب خِدمة مربية أطفال وتوفير كل هذا العناء :)
تتمنى شركة توب كير أنّ تكون هذه النصائح قد أفادتكُم.
لا تنسوا مُشاركة المقال مع اصدقائكم وأقارِبكم.

تقييمات العُملاء:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع © 2016 - تعريب وتطوير: مدون محترف

تواصل معنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.