• egytopcare@gmail.com
  • 01013660036
بالنسبة للمسنين عندما يتقدمون بالعمر أو عندما يكبُر الانسان يُصبح مُعرض للإصابة للمشاكل بشكل أكبر، مثل مشاكل القدم حيث تظهر بعض البثور أو الالتهابات أو مسمار القدم.

رعاية مسنين تحتاج إلى خبرة مُسبقة في التعامل وفي توب كير يُمكننا أنّ نوفر لك جليسات مسنين ذو خبرة وكفاءة عالية في العمل وهذا من أجل توفير العناء عنك.

أما بالنسبة للمسنين عندما يتقدمون بالعمر أو عندما يكبُر الانسان يُصبح مُعرض للإصابة للمشاكل بشكل أكبر، مثل مشاكل القدم حيث تظهر بعض البثور أو الالتهابات أو مسمار القدم، حيثُ أنّ الجلد لِدى كِبار السن يُصبح قليل المروة ورقيق. ولكن في توب كير دائمًا توجد الحلول ومع بعض الطرق سوف نُساعدك في العناية بالقدمين وتقليل آلامها ومشاكلها.

وكما قُلنا سابقًا أنّ الكثير من كبار السن يُعانون من مشاكل القدمين بسبب تقدم العمر، وأنّ الجلد يُصبح رقيق وأقل مرونةً ويُصبحون مُعرضين لكلٍ من:

  • يُصابون بالالتهابات.
  • تظهر اعراض التورم وتشققات الجلد.
  • آلام في الكعب أو في القوس.
  • مسمار القدم.
  • تظهر بعض البثور.
  • الاظافر المغروسة.
  • الإصابات الفطرية.

والمُشكلة التي قد تزيد الطين بلة بالعامية أو تزيد الأمور سوءًا هي عدم قُدرة أكثر المسنين على العناية بأقدامهم، وعلى حسب بعض الاحصائيات التي اشارت إلى أنّه واحد مِن كل ثلاثة اشخاص من كبار السن لا يُمكنهم تلقيم اظافرهم. وهذا لعدة اسباب مثل عدم قدرتهم على التحرُك بسهولة أو الانحناء، بالإضافة إلى ذلك مشاكل ضِعف البصر وغيرها الكثير من المشاكل التي قد تمنعهم من الاعتناء بأقدامهم بشكل صحيح ولوحدهم.

نصائح العناية بالقدمين لكبار السن

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحرص على الأقدام والعناية بها بشكل جيد وتفادي جميع المشاكل الناتجة عنها.

برد الأظافر وتقليمها بشكل جيد وباستمرار


يجب دائمًا الحرص على تقليم أظافر المسنين وجعل الطول جيد من أجل تفادي دخولها في الجلد، بالإضافة إلى ذلك يجب تقليمها بشكل مُستقيم والابتعاد عن الزوايا وهذا من أجل عدم تسبُب نشوب في الأظفر.

تنظيف القدمين جيدًا وتجفيفها


يجب دائمًا الحرص على تنظيف القدمين أكثر من مرة في اليوم وذلك عبر غسلها وخاصًة قبل النوم، بالإضافة إلى ذلك عند غسلُها يجب تجفيفها جيدًا وهذا من أجل تفادي البكتيريا وتكاثُر الجراثيم.

ازالة الجلد الجاف والميت وترطيبه جيدًا


إذا كُنت من الاشخاص الذين يُعانون جفاف القدمين وخشونتِهُما، فيجب دائمًا الحرص على ترطيب القدمين وبشكل مُستمر ومن أجل فعل ذلك يجب استخدام الكريم أو المرهَم الخاص بالترطيب، بالإضافة إلى ذلك يجب التخلص من الجلد الزائد أسفل القدمين وهذا من أجل تفادي التشقُقات التي تظهر. ويجب تنعيم الكعبين باستمرار لأنّها أكثر منطقة مُعرضة للتشقُقات.

يجب دائمًا التحقُق من صحة القدمين، والانتباه جيدًا إذا وجِدت أي مؤشرات مثل الالتهابات أو فطريات أو أي نوع من العدوى. بالإضافة إلى ذلك يجب دائمًا الاعتناء بأظافر القدمين، والانتباه جيدًا لوجود أي بثور أو تورمات، وفي حال وجود أي شيء مما سُبق يجب اللجوء إلى شخص خبير و مُختص.

وكنصيحة أخيرة، يجب دائمًا الحرص على اختيار الجوارب المُلائمة، وتكون مُريحة ولا تضغط على القدمين ويُفضل استخدام الجوار الفضفاضة، بالإضافة إلى ذلك اختيار نوعية جيدة من الأحذية التي ترتديها من أجل توفير التهوية اللازمة.

ولكنّ هُناك بعض المسنين لا يُمكنهم القيام بهذه الخطوات لوحده لذلك يجب اللجوء إلى طلب المُساعدة من الزوجة أو الأبن أو اللجوء إلى مُساعدة الخُبراء في شركة توب كير لرعاية المسنين حيثُ يُمكن طلب خدمة جليسات مسنين.

تتمنى شركة توب كير للعمالة الاجنبية و المصرية أنّ يكون المقال أفادكم.

تقييمات العُملاء:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع © 2016 - تعريب وتطوير: مدون محترف

تواصل معنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.